إشادات واسعة باتفاق الشراكة بين طلعت مصطفىى ونادي "فيسبريم" المجري لإنشاء أكاديمية لكرة اليد في الرحاب ومدينتي

حظي اتفاق الشراكة الذي تم الاعلان عنه بين مجموعة طلعت مصطفى القابضة و نادي "فيسبريم" المجري لإنشاء أكاديمية لكرة اليد في كل من أندية الرحاب ومدينتي، على إشادات واسعة من الخبراء والمهتمين بالشأن الرياضي، حيث يعد نادي " فيسبريم" واحدًا من أكبر أندية كرة اليد في القارة الأوروبية.

وقال السيد عمر هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بالمجموعة خلال كلمته عقب توقيع العقد إن التوصل لاتفاق مع نادي "فيسبريم" المجري يمثل إضافة قوية للمجموعة ولكرة اليد المصرية والشرق الأوسط،  كما يأتي في إطار حرص المجموعة على استكمال الأكاديميات المحلية والدولية الموجودة في كل من أندية الرحاب ومدينتي.


وبموجب تلك الشراكة سيتم إطلاق أول اكاديمية دولية لكرة اليد في العالم تتبع نادي فيسبريم المجري.

في المقابل فقد عبر السيد أندراش كوفاكش سفير المجر لدى القاهرة عن سعادته بالتوصل لهذه الشراكة بين الجانبين، وقال إن هذا الاتفاق يحقق استفادة متبادلة بين نادي "فيسبريم" المجري ومجموعة طلعت مصطفى، وسوف تساهم في اكتشاف مئات الأبطال والمواهب الرياضية في الرحاب ومدينتي.

من جانبه، أكد الدكتور كاسيك زولتان الرئيس التنفيذي لنادي "فيسبريم" المجري إن المؤسسة تولي اهتمامًا كبيرًا برياضة كرة اليد، بل هي أهم شيء لدى النادي، وتعني له كل شيء. وقال إنه يتطلع لنقل خبرات النادي المجري إلى مصر والشرق الأوسط من خلال عقد الشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة.

وأضاف: "إنشاء هذه الأكاديمية بنادي الرحاب ومدينتي يمثل فرصة كبيرة جدًا لاكتشاف الكثير من المواهب التي يمكن رعايتها في مصر، في ظل الإمكانيات الكبيرة التي توفرها مجموعة طلعت مصطفى لأنديتها الرياضية".

بدوره، فقد أشاد الدكتور عمرو عادل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد بالتزام مجموعة طلعت مصطفى الدائم بالاستثمار في القطاع الرياضي وخاصة كرة اليد، مؤكدًا أن التوصل لاتفاق الشراكة بين المجموعة والنادي المجري أمر يدعو للفخر. 

وتعتبر مجوعة طلعت مصطفى أكبر مطور عقاري في مصر، وواحدة من أكبر شركات التطوير العقاري بالشرق الأوسط، حيث تمتلك خبرات تمتد لأكثر من خمسة عقود في الأسواق، ونجحت خلال هذه الفترة في تطوير مجتمعات عمرانية متكاملة تخدم أكثر من 120 ألف اسرة.

وتتبنى المجوعة استراتيجية تسعى من خلالها لإبرام شراكات استراتيجية مع مؤسسات دولية مرموقة، ومن بينها نادي "فيسبريم" المجري الذي يعد أحد أكبر القلاع الأوروبية في مجال كرة اليد، ويمتلك سجلا كبيرًا وتاريخيًا في هذه الرياضة